-->

الاثنين، 27 مايو 2019

الربح من موقع شتر استوك shutterstock


الربح من من موقع شتر استوك shutterstock



 ومن لا يعرفه هو موقع لبيع الصور وملفات الصوت والفيديو وهو من أشهر المواقع عاليماً في هذا المجال .
إذا كنت مصمم جرافيك أو رسام أو خطاط أو مصور يمكنك العمل وعرض أعمالك على الموقع لبيعها والربح منها . ولكن كيف يتم ذلك وما هي آليه العمل على الموقع وكيف يمكنني استلام أرباحي وما هي طريقة إنشاء حساب على الموقع .
لست هنا بصدد الرد على كل هذه الأسئلة فببحث بسيط على اليوتيوب ستجد ضالتك . ولكن ما أريد أن أخبرك به وأضعه بين يديك  ان أرشدك على استراتيجية العمل الصحيحة للربح والإستفادة من الموقع . سوف أشرح لك طريقتي التى عندما استخدمتها قفزت مبيعاتي من 25 سنت إلي 40$ شهرياً  تنقص أو تزيد قليلاً... وهذا المبلغ ليس كبير ولكن مقارنة بالمجهود البسيط المبذول فهو مناسب .
إستراتيجية الربح من موقع شتر استوك.
أولاً تحديد السوق والبلد المراد تنفيذ أعمال لها .
1-      التعرف على مناسباتها الرسمية ومواعيدها ( كالأعياد الرسمية للبلد )  كاليوم الوطني لدول الخليج والمهرجانات السنوية لها  وقبل الموعد بشهر أو أكثر قم بتنفيذ أعمال فنية معبرة عن هذه المناسبات .








2-      التعرف علي تراث البلد المستهدفة وإنتاج أعمال فنية تجسد هذا التراث



3-      التعرف علي العمارة والمعالم المميزه لهذا البلد ورسمها ووضعها في تصاميم مبتكرة مثل ( برج القاهرة – برج خليفة – برج المملكة وغيرها من معالم الدول .





ثانياً متابعة الأحداث العالمية والأكثر تداولاً وإنتاج تصاميم تعبر عن هذه الأحداث كمبارايات كأس العالم والإنتخابات الرئاسية لبعض الدول .

ثالثاً : إذا كنت تجيد الرسم بإمكانك أن تعدد مبيعاتك على شتر استوك من خلال رسم أشهر الشخصيات العالمية .

رابعاً: رسم الشعارات ورفعها على شتر استوك  إرسم شعارات لمجالات مختلفة وعدد الشعارات فى الملف الواحد ففرصة التصاميم الكثيرة في ملف واحد أكثر مبيعاً من وجود تصميم واحد بالملف .

خامساً: إعادة رسم  ورفع تصاميم مجانية متوفرة على الإنترنت    ( يبدوا أنك مستغرب لذلك ) لا تستغرب لقد تم بيع ملف مجاني موجود على الإنترنت  مرات عديدة تقدر بـ أكثر من 70 $ والفكرة فى ذلك أن مشتركين شتر استوك لهم عدد صور معين شهرياً حسب خطة الإشتراك وبانقضاء الشهر سوف تنتهى ولا يتم ترحيلها للشهر المقبل مما يدفع المشتركين الى تحميل أي شئ .

سادساً : ( للمصورين ) صور أي شئ الطبيعة والحيوانات  الأثاث . المباني وغيرها . فكل ماتستهين به وتتركه غيرك يبحث 
عنه . .
سابعاً : ( للخطاطين ) كتابة مخطوطات لأشهر الآيات القرأنية والأحاديث الشريفة . وأسماء الدول وغيرها من الموضوعات. 



ثامناً : الإستفادة من وسائل التواصل الإجتماعي لنشر أعمالك وخاصة انستجرام من خلال وضع صورة ورابط الشراء من الموقع مع كتابة كلمات مفتاحية جيدة من خلال الهاشتاج 

تاسعاً : لكي تظهر أعمالك في أول نتائج البحث علي شتر استوك لابد وأن تضع كلمات مفتاحية جيدة إهتم بهذا الأمر فعند رفع تصميم عن المملكة العربية السعودية مثلا لا تنسي كتابة ( الرياض  - ksa - اليوم الوطني السعودى - السعودية - دام عزك ياوطن - برج المملكة ) وغيرها من الكلمات المفتاحية . 


رابط التسجيل في الموقع



اللهم انفعنا بما علمتنا   وعلمنا ما ينفعنا


********************************************************************

لا تنسوا الإنضمام إلي أكبر تجمع لمحبي الكورل والـ CNC في الوطن العربي على الفيسبوك





ليست هناك تعليقات

كافة الحقوق محفوظة لـ كورل العرب | تصميم : آر كودر